أكبر 10 ملاعب في العالم لكرة القدم من حيث طاقتهم الاستيعابية للجماهير


أكبر 10 ملاعب في العالم .. بالتأكيد هو عنوان يثير فضول الكثير، فلن تتوقعوا الإجابة بالتأكيد، فليست الملاعب الشهيرة في أوروبا هي الأكبر في العالم، ونقصد من حيث طاقة الملعب الاستيعابية لعدد الجماهير، والبعض يتسائل عن هذه الملاعب وكم من العدد الجماهيري تقدم هذه الملاعب على إستيعاب الجماهير، وفيما يلي نقدم قائمة مُفصلة فيها أكبر 10 ملاعب في العالم لكرة القدم من حيث استيعابها للجماهير.

أكبر 10 ملاعب في العالم لكرة القدم من حيث استيعاب الجماهير

ولن نبدأ بأكبر ملعب في العالم، بالعكس سنبدأ من أكبر عاشر ملعب، ونترك لكم أكبر ملاعب العالم في نهاية المقال، أي سيكون الترتيب تنازليا فيما يلي:

10 _ ملعب سالت ليك



ويقع هذا الملعب في مدينة كالكاتا في دولة الهند، وطاقة هذا الملعب الإستيعابية تصل إلى 85 ألف مُتفرج، وهو يحتل المركز العاشر بين أكبر 10 ملاعب في العالم لكرة القدم.

9 _ ملعب برج العرب بمصر



ويقع هذا الملعب في محافظة الإسكندرية بجمهورية مصر العربية، وطاقة هذا الملعب الاستيعابية للجماهير هي 86 ألف متفرج، وهو يستضيف مباريات من الدوري المصري الممتاز ومُختلف البطولات القارية التي تُقام على أرض مصر.
وشهد هذا الاستاد صعود مصر إلى كأس العالم روسيا 2018 حينما سجل محمد صلاح هدفا من ركلة ترجيح في آخر ثواني المباراة أمام الجابون ليُلعن تأهل مصر للمونديال بعد غياب 28 سنة.
وكذلك هو الملعب الذي يحتضن أغلب مباريات الأهلي والزمالك في البطولات الإفريقية، سواء في دوري أبطال إفريقيا، أو الكونفدرالية الإفريقية، وذلك بسبب استيعابه الكبير للجماهير.

8_ ملعب بوكيت جليل



ويقع هذا الملعب في ماليزيا وتحديدا في كوالالمبور، ويتسع هذا الملعب إلى 87.411 مُتفرج، وتم افتتاح هذا الملعب بشكل رسمي في عام 1996، ليكون الملعب الرسمي لكل مباريات المنتخب الماليزي في ماليزيا، وهذا الملعب هو أشهر حدث في تاريخ الرياضة الماليزية، حيث أن الدوري الماليزي لكرة القدم ليس بالدوري المشهور أو المعروف، ولكن هذا الملعب يتمتع بشهرة واسعة فهو عبارة عن تحفة معمارية رائعة بكل تأكيد.



7 _ ملعب أزتيكا بالمكسيك



وهو أكبر ملعب في دولة المكسيك، وتحديدا في مكسيكو سيتي، ويتسع هذا الملعب ل 87.523 مُتفرج في دولة عاشقة لكرة القدم، كما هي عادات الدولة في أمريكا الشمالية والجنوبية، وقد استضاف هذا الملعب نهائيات بطولة كأس العالم في نسختي 1970 و 1986، وهو الملعب الذي شهد الهدف الشهير للنجم الأرجنتيني دييجو مارادونا بيده في كأس العالم.



6 _ ملعب ويمبلي



وهو أشهر ملعب لكرة القدم في إنجلترا، وهو الملعب الرسمي لجميع مباريات المنتخب الإنجليزي لكرة القدم، ويتسع لحوالي 90 ألف مشاهد، ومنذ فترة قريبة كان يحتضن مباريات نادي توتنهام لحين الانتهاء من تجديد ملعبهم، والآن عاد توتنهام ليلعب مبارياته على الملعب الخاص به.



5 _ ملعب روزبول



ويقع هذا الملعب في الولايات المتحدة الأمريكية ويستوعب حتى 90800 متفرج، وهو بناء عملاق ومن أفضل الملاعب في أمريكا، وهو الملعب الذي أقيمت عليه مباراة إيطاليا والبرازيل في بطولة كأس العالم في عام 1994، وكان يوما رائعا ومشهد رهيبا بسبب اتساع الملعب الكبير للمتفرجين والمشجعين.



4 _ ملعب "FNB"



وهو أكبر ملاعب القارة السوداء "إفريقيا"، هو ملعب FNB الشهير في دولة جنوب إفريقيا وتحديدا بالعاصمة جوهانسبورغ، ويتسع ل حوالي 94 ألف و 700 متفرج، وهو الملعب الخاص بفريق كايزر تشيز الجنوب الإفريقي، وكذلك هو الملعب الرسمي لمباريات المنتخب القومي الجنوبي لكرة القدم، وهو الملعب الذي استضاف العديد من المباريات في كأس العالم 2010 التي أقيمت في جنوب إفريقيا.



3_ ملعب كامب نو



وهو غني عن التعريف بكل تأكيد، ملعب كامب نو معقل الفريق الإسباني العريق برشلونة، وهو أكبر ملاعب القارة الأوروبية من حيث سعة الجماهير، فهو يتسع لنحو 99 ألف و 300 متفرج تقريبا، وبالرغم من ذلك فالإدارة تدرس فكرة زيادة استيعاب الملعب، بسبب كثرة الطلبات على التذاكر في مباريات الفريق وخاصة في دوري أبطال أوروبا، ويعد هذا الملعب من أهم مصادر الدخل المادي لنادي برشلونة.



2_ ملعب ملبورن



وهو ملعب كبير في أستراليا ومخصص لرياضة الكريكيت، ولكن في بعض الأحيان يستضيف مباريات كرة القدم، وسعة الملعب تصل إلى 100 ألف متفرج، ويعد من أشهر المعالم الخاصة بالقارة الصغيرة أستراليا.



1_ ملعب رونغاردو الأول من مايو



وحان الآن موعد الحديث عن أكبر ملاعب كرة القدم في العالم من حيث السعة الجماهيرية، وهو ملعب رونغاردو في دولة كوريا الشمالية، ويصل استيعاب الملعب إلى 104 ألف متفرج، وبالرغم من أن كرة القدم في كوريا الشمالية ليست بالمهمة كما في الكثير من الدول حول العالم، إلا أن هذا الملعب يشهد اهتمام الجميع هناك ويسلطون الضوء دائما عليه باعتباره تحفة معمارية ومعلم فني هو الأكبر في العالم.

إرسال تعليق

0 تعليقات