ليفربول يُمطر شباك ساوثهامبتون برباعية وتألق كبير للفرعون المصري محمد صلاح .. يورجن كلوب يؤكد للجميع أن هذا الموسم هو موسم الريدز




انتهى لقاء ليفربول وساوثهامبتون الذي كان لحساب الجولة الخامسة والعشرين من منافسات البريميرليج، وشهد اللقاء فوز ليفربول برباعية نظيفية على فريق ساوثهامبتون.

تشكيل ليفربول في المباراة

واعتمد المدرب الألماني يورجن كلوب الأسماء التالية في تشكيلة الريدز التي بدأت المباراة ضد ساوثهامبتون، بغياب ساديو ماني المصاب، وجاءت التشكيلة كالتالي:
  • البرازيلي أليسون بيكر بامتياز في حراسة عرين ليفربول.
  • خط الدفاع المُتماسك والمكون من روبيرتسون وفان دايك وجوميز وأرنولد.
  • في وسط الميدان: البرازيلي فابينيو - الهولندي فيجنالدوم - القائد الإنجليزي جوردان هيندرسون وأوكسيليد شامبرلين.
  • في الهجوم الثنائي محمد صلاح وروبيرتو فيرمينو بدون صديقهم الثالث ساديو ماني.

ليفربول فعل كل شيء في الشوط الثاني

وفي شوط المباراة الأول حاول ليفربول عديد المحاولات على مرمى ساوثهامبتون ولكنها لم تُترجم إلى أهداف، وكذلك كان للفريق الزائر ساوثهامبتون بعض المحاولات ولكنها لم تنجح، حتى انتهى الشوط الأول بين الفريقين سلبيا بدون أهداف، وهو الأمر الذي كان يبحث عنه فريق ساوثهامبتون مع مدربه رالف هازنهوتل.
ولكن الشوط الثاني كما يقولون هو شوط المدربين، وبالتأكيد فأنت تتحدث عن الألماني يورجن كلوب أفضل مدربي العالم حاليا، دخل الريدز ليفربول الشوط الثاني بشراسة هجومية قوية، وسجل الهدف الأول في المباراة عن طريق اللاعب أوكسيليد شامبرلين في الدقيقة الثانية من بداية الشوط الثاني.
وفي الدقيقة 60 من عمر المباراة وبعد تمريرة سحرية من روبيرتو فيرمينو، سجل القائد جوردان هيندرسون هدف الريدز الثاني في المباراة، ثم عاد هندرسون ليمرر تمريرة سحرية للمصري محمد صلاح ليفرد بالمرمى، وبالطبع لم يضيعها صلاح ووضعها في المرمى بطريقة ممتازة للغاية ليسجل الهدف الثالث لليفربول في المباراة في الدقيقة 71 من عمر المباراة.
وفي الدقيقة 90 وقبل نهاية المباراة وبعد تمريرات متبادلة بين فيرمينو وصلاح يسجل محمد صلاح الهدف الثاني له في المباراة والرابع لليفربول بصناعة البرازيلي المتميز روبيرتو فيرمينو الذي صنع ثلاثة أهداف خلال هذه المباراة.

ليفربول يقترب من اللقب

وبهذا الانتصار العريض يرتفع رصيد كتيبة يورجن كلوب إلى النقطة 73 في الصدارة وحيدا وبعيدا عن الجميع، اللقب مسألة وقت ليس أكثر وسيُتوج ليفربول بلقب الدوري الإنجليزي، وتفرح الجماهير بهذا اللقب الذي طال انتظارهم من أجله، 30 عام بدون تحقيق اللقب، الآن سيحققون اللقب مع الألماني يورجن كلوب، ومع المصري محمد صلاح، وأمامهم الطريق في دوري أبطال أوروبا ليحققوا اللقب للمرة الثانية على التوالي، ولكن الأمر لن يكون سهلا بكل تأكيد، فهم أمام موقعة صعبة في دور ال 16 ضد أتليتكو مدريد، وعلى الجانب الآخر توقف رصيد ساوثهامبتون عند النقطة 31 ويتراجع للمركز الحادي عشر في جدول ترتيب البريميرليج.
ويستعد ليفربول للمباراة القادمة يوم الثلاثاء القادم والموافق 4 فبراير 2020 في إياب مباراة دور ال 16 من كأس الإتحاد الإنجليزي ضد فريق شروزبري على ملعب الأنفيلد، بعد أن انتهت مباراة الذهاب في ملعب فريق شروزبري بالتعادل الإيجابي بهدفين لكل منهما.

إرسال تعليق

0 تعليقات