ترتيب الدوري الإسباني "لا ليجا" .. الملكي في الصدارة مع زيدان وبرشلونة يبحث عن نفسه مع كيكي سيتين



انتهت فعاليات الجولة الثانية والعشرين من منافسات الدوري الإسباني الممتاز، وحتى الآن شهدت الليجا 220 مباراة سجلت الفرق الإسبانية بها 555 هدف، وقام الحكام بإشهار 52 بطاقة حمراء و1116 بطاقة صفراء، وإليكم جدول ترتيب الليجا وترتيب الهدافين حتى الآن وقبل بداية الجولة الثالثة والعشرين في الأسبوع القادم

جدول ترتيب الدوري الإسباني

  1. ريال مدريد بقيادة الفرنسي زين الدين زيدان يخطف الصدارة من البرسا ويحتل المركز الأول برصيد 49 نقطة.
  2. برشلونة في المركز الثاني بسبب التعثر أمام فالينسيا في الجولة قبل الماضية والخسارة في الميستايا بهدفين دون رد، برشلونة ثانية برصيد 46 نقطة.
  3. إشبيلية مع لوبتيجي في المركز الثالث برصيد 39 نقطة.
  4. خيتافي المتيمز هذا الموسم يحتل المركز الرابع برصيد 39 نقطة وينافس إشبيلية بقوة على المركز الثالث.
  5. فالينسيا بدأ العودة للطريق الصحيح وصحح أوضاعه في الليجا وحاليا يحتل المركز الخامس برصيد 37 نقطة ويشكل خطرا كبيرا على أصحاب المركز الثالث والرابع.
  6. أتليتكو مدريد ليس في أفضل أحواله، الفريق يتراجع ولا يتقدم، في المركز السادس برصيد 36 نقطة، والأمل لا زال قائما وفرصته قوية في العودة، ولكنه يحتاج للانتصارات وانتظار تعثر كلا من إشبيلية وخيتافي وفالينسيا.
  7. فياريال في المركز السابع برصيد 34 نقطة.
  8. ريال سوسيداد برصيد 34 نقطة.
  9. أتليتيك بلباو برصيد 31 نقطة.
  10. غرناطة ومعه 30 نقطة.
  11. أوساسونا برصيد 28 نقطة.
  12. ريال بيتيس يملك 28 نقطة.
  13. ليفانتي برصيد 26 نقطة.
  14. ريال بلد الوليد برصيد 25 نقطة.
  15. ديبورتيفو ألافيس يملك 24 نقطة.
  16. إيبار برصيد 24 نقطة.
  17. ليجانيس برصيد 18 نقطة.
  18. مايوركا ويملك 18 نقطة.
  19. سيلتا فيجو برصيد 17 نقطة.
  20. إسبانيول في المركز الأخير برصيد 15 نقطة.

قائمة هدافي الدوري الإسباني

  1. الأرجنتيني ليونيل ميسي بالرغم من قلة عدد المباريات التي لعبها يحتل صدارة هدافي الليجا برصيد 14 هدف خلال 17 مباراة.
  2. كريم بنزيما مهاجم ريال مدريد الذي يقدم موسم رائع للغاية حتى الآن سجل 13 هدف خلال 21 مباراة.
  3. لويس سواريز مهاجم برشلونة يملك 11 هدف خلال 17 مباراة، ولكنه يعاني من إصابة وسيغيب لفترة طويلة.
  4. وبرصيد 9 أهداف يأتي كلا من خوسيلو مهاجم ديبورتيفو ألافيس، وروجر مارتي مهاجم ليفانتي، وأنجيل رودريجيز لاعب خيتافي، وكيمي أفيلا لاعب أوساسونا.

زين الدين زيدان يريد الليجا وبرشلونة يبحث عن نفسه مع كيكي سيتين

وهذا الموسم ريال مدريد مع زين الدين زيدان يختلف كثيرا عن الموسم الماضي، الفريق يتطور كل مباراة، والآداء يتحسن، والتهديف أيضا يتحسن، وسط ملعب الريال أصبح متماسكا وقويا كما كان في الولاية السابقة لزيدان، الخيارات متاحة بكثرة أمام الفرنسي زيدان في منتصف الميدان، بوجود توني كروس وكامسيري وفالفيردي ولوكا مودريتش وإيسكو وخاميس رودريجيز، وفي الهجوم كريم بنزيما يعرف جيدا كيف يسجل الأهداف من أنصاف الفرص، بمساعدة من الثنائي البرازيلي ردوريجو وفينيسيوس، والجماهير المدريدية تنتظر عودة البلجيكي إيدين هازارد بفارق الصبر، والذي سيكون جاهزا لمباراة الخميس في كأس ملك إسبانيا ضد ريال سوسيداد، الفريق حاليا في حالة جيدة في صدارة الليجا بعد فوز صعب على الجار أتليتكو مدريد، ويريد مواصلة هذا المستوى حتى النهاية ليحسم الليجا.

أما برشلونة فيبحث عن هويته مع كيكي سيتين، الفريق يريد الكرة العصرية الشاملة، وبالفعل يؤدي الفريق جيدا، ولكن هل سيكفي هذا لتحقيق البطولات؟ في ظل إصابة سواريز وتجدد إصابة ديبملي واستمرار غيابه؟ هل سينجح كيكي سيتين بهذه الطريقة أن ينافس الفرق الكبيرة في دوري أبطال أوروبا، وهي البطولة التي يريدها عشاق البرسا بأي ثمن، وماذا عن الليجا؟ هل سيصحح الأوضاع وينتظر تعثر ريال مدريد ويخطف الصدارة؟ أم أن كيكي سيتين سيذهب أدراج الرياح في نهاية الموسم كما ذهب فالفيردي.

إرسال تعليق

0 تعليقات